ضرورة توفير المنتجات الفكرية للمدرسة

آية الله محسن أراكي مساء الاثنين في أول قمة أمريكية لحقوق الإنسان في رأي المرشد الأعلى في مركز قم لإدارة المدرسة ، مشيرا إلى أهمية الاعتراف بحقوق الإنسان للأميركيين ، وقال: “إن حقوق الإنسان للأميركيين هي مثال حديث ومتطور لحقوق الإنسان العلمانية. بالطبع ، هناك بعض التحديات الخطيرة للغاية.

وقال: “إن أهم تحدٍ لحقوق الإنسان الأمريكية في مجال النظرية هو عدم قدرتها على توفير الأساس والحجة والتفكير الصارم” ، مشيراً إلى أن حقوق الإنسان تمثل تحديًا خطيرًا في ثلاثة مجالات.

وقال الأمين العام لجمعية التقارب الإسلامي ، مؤكداً على أهمية الاعتراف بهذا النوع من حقوق الإنسان ، فقال: أعتقد أن هذه المسائل في العلوم اللاهوتية يجب أن تدرس وتُعالج.

تستند حقوق الإنسان الإسلامية على مبدأ قابل للجدل

مشيرا إلى أن جميع التعاريف من الأميركيين حقوق الإنسان والوضع التعاقدي علماني تابع: نحن نعتقد أن حقوق الإنسان الإسلامية على أساس مبدأ وحجة إلى حجة، في حين أن الحقوق المدنية الأمريكية في نظرية مشكلة ضخمة وكبرى وغير قابلة للذوبان.

وقال الأمين العام للجمعية للتقريب بين المذاهب الإسلامية التي تحد آخر في مجال حقوق الإنسان العلمانية في المفردات، وقال حقوق الإنسان للتعريف العلمانية من المصطلحات الصحيحة هي معنى هذا التعريف، معاني ومفاهيم الاستبداد دائم والحق في الوجود

الأمين العام لجمعية التقارب الإسلامية الإسلامية ، بحجة أن التحدي الآخر هو حقوق الإنسان العلمانية من حيث المفردات ، تنص على ما يلي: “في مجال حقوق الإنسان العلمانية ، هناك تعريف صحيح للمفردات ، مما يعني أنه في هذا التعريف هناك معاني ثابتة ومقاصد للظلم والحق في الوجود.ولهذا السبب ، لا يمكن تفسير النظام العلماني وحقوق الإنسان على النحو المناسب على أنه قمع وعدالة ، وفي المعاهدات التي لدينا مع الأنظمة العلمانية ، يجب أن نولي الاهتمام لهذه القضية الهامة.
وقال “إن التحدي المتمثل في السلوك هو تحد آخر تواجهه حقوق الإنسان العلمانية ، وهو بطبيعة الحال تحد خطير لحقوق الإنسان الأمريكية والأوروبية”.
قال آية الله آراك ، في إشارة إلى الظروف الحالية للمدرسة الدينية ، إنه قبل انتصار الثورة الإسلامية ، لم يكن هناك نظام محدد في العلوم اللاهوتية ، ولكن الآن ، وبفضل الثورة ، تطورت الدوائر الانتخابية بشكل كبير من حيث الآلية والنظام.
تعتبر المنتجات العلمية والفكرية مناطق حضارية معزولة
وأشار عضو مجلس خبراء القيادة إلى المنتجات الفكرية للمجمع ، وقال: “هناك العديد من العلماء والباحثين في المعهد ، والإنتاج العلمي والفكري لهؤلاء العلماء هو واحد من أفضل المنتجات العلمية وأكثرها ندرة في العالم ، ولكن للأسف هذه المنتجات محصورة ومعزولة.
واختتم قائلاً: “إن أنشطة وأنشطة المعاهد الدينية كانت جيدة للغاية في مختلف مجالات العلوم ، ولكن للأسف ، لا يتم توفير هذه الأنشطة والعلوم في الداخل والخارج ، وهذه مشكلة يجب معالجتها وتحتاج إلى المعالجة.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

این فیلد را پر کنید
این فیلد را پر کنید
لطفاً یک نشانی ایمیل معتبر بنویسید.

منتخب سردبیر

 

فهرست